سياسي: الحراك الحالي مشابه لسيناريو 2014 ويقود باتجاه عودة المحاصصة

0
350

المعلومة/بغداد..

اوضح المحلل السياسي، حافظ آل بشارة، الاحد، ان الحراك السياسي الحالي مشابه لسيناريو 2014 ويقود باتجاه عودة المحاصصة والفساد، مبيناً ان الاعلان عن الشخصيات المرشحة لمنصب رئيس الوزراء حديث سابق لاوانه.

وقال آل بشارة في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الاعلان عن الشخصيات المرشحة لرئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة من قبل الكتلة الاكبر كلها اعلانات سابقة لاوانها، وتسلسل الاحداث بالنسبة للوضع السياسي يتطلب حسم موقف المفوضية قانونياً والانتخابات وعمليات التزوير”.

واضاف ان “هناك مطالبات كثير ة من البرلمان لالغاء نتائج الانتخابات والنظر بالطعون، ولكن لحد الان لايوجد موقف رسمي، وكذلك بالنسبة الى طريقة الحوار والنقاش عن الكتلة الاكبر كلها امور تجري بطريقة مشابهة لما حدث عام 2014 بعد الانتخابات”.

واوضح آل بشارة، أن “المواطن العراقي متشائم من الاساليب المتشابهة التي سوف تؤدي الى بقاء الفساد والمحاصصة وكل نقاط الفشل والتراجع في ادارة الدولة التي كانت سائدة في تلك الايام”، مشيرا إلى أن “الامل الوحيد للتخلص من هذه الامراض يكمن في تغيير الحاكمين والاساليب التي يعملون بها، والحراك الموجود مشابه لما حدث سابقاً”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here