مستشار الصدر: سنتعامل مع الأميركان كمحتلين ولن نكون عدوا لإيران

0
601

المعلومة/ ترجمة…

أكد ضياء الأسدي مستشار زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، أن التواجد الأميركي العسكري في العراق يعتبر احتلالا، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل معهم على هذا الاساس لحين خروجهم بالكامل من العراق، فيما شدد على أن التيار الصدري لن يكون عدوا لإيران.

وقال الأسدي في تصريحات لقناة “برس تي في” الإيرانية الناطقة بالانكليزية وترجمتها /المعلومة/، إن “التواجد العسكري الامريكي في العراق يعتبر احتلالا للاراضي العراقية، حيث لايوجد سبب آخر لتواجدها بعد هزيمة داعش”.

واضاف الأسدي، أن “القوات الامريكية سيتم التعامل معها كقوة احتلال حتى انسحابها الكامل من البلاد، حيث لا يزال هناك جنود لها في العراق”.

وبشأن مفاوضات تشكيل الكتلة الأكبر أكد الأسدي، أن “كتلة سائرون منفتحة لاجراء مع جميع اصحاب المصلحة والشركاء باستثناء اولئك الذين تلبية المتطلبات والشروط”، متوقعا أن “تكون هناك فرصة جيدة لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للترشح لولاية ثانية .

وحول العلاقات بين إيران والتيار الصدري، اوضح الأسدي أن “ السيد مقتدى الصدر لديه علاقات جيدة مع ايران وقد صرح مرارا ان العراق لن يكون عدوا لها”، متهما وسائل إعلام بـ”محاولة تصوير وجود علاقة متوترة بين السيد وإيران”. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here