نائب: محاولات الجبوري بالغاء نتائج الانتخابات لن تنجح وقد تدخلنا بحرب اهلية

0
347

المعلومة/بغداد..

اتهم النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز، الخميس، رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونوابا آخرين بمحاولة الغاء نتائج الانتخابات النيابية، وفيما أكد أن تلك المحاولات لن يكتب لها نجاح، حذر من أن إلغاء الانتخابات قد يدخلنا بحرب أهلية كما حصل في لبنان في سبعينات القرن الماضي.

وقال الفايز في تصريح لـ/المعلومة/، إن “سيناريو جلسة السبت الماضي سيتكرر مع جلسة اليوم وستنتهي الجلسة دون اكتمال النصاب القانوني أو اتخاذ أي إجراء بشأن التزوير والتلاعب بنتائج الانتخابات”، مشيرا إلى أن “الجبوري يقف وراء الدعوة للجلسة لأنه ومجموعة نواب يتبنون مقترح الغاء نتائج الانتخابات”.

وأضاف الفايز، أن “الغاء نتائج الانتخابات سيدخل البلاد في دوامة وحرب أهلية كما حصل في لبنان عندما الغيت نتائج الانتخابات في سبعينات القرن الماضي ودخلت لبنان بحرب اهلية استمرت لسنوات”، مشيرا إلى أن “الانتخابات التي جرت في 12 ايار هي الاتعس بعد 2003 لكن يجب القبول بأقل الخسائر”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود رجح في تصريح لـ/المعلومة/، اليوم الأربعاء، صدور قانون من مجلس النواب يقضي بالغاء نتائج الانتخابات النيابية التي جرت في 12 ايار الماضي، محذرا من أن العملية السياسية القادمة ستكون “مشوهة” بسبب حجم التزوير الذي شاب العملية الانتخابية. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here