النجيفي: السنة غير موحدين ويهتمون بمجالس المحافظات أكثر من البرلمان

0
318

المعلومة/بغداد..

اقر القيادي في تحالف “القرار” اثيل النجيفي، الأربعاء، بأن المكون السني غير موحد فيما يخص مفاوضات تشكيل الكتلة الأكبر التي ستتولى تشكيل الحكومة المقبلة، لافتا إلى أن عموم السنة يهتمون أكثر بمجالس المحافظات من البرلمان.

وقال النجيفي في تصريح اوردته صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الحراك السياسي الحالي حراك إيجابي بشكل عام، فعلى الرغم من وجود مخاطر تهدد أمن العراق والعملية السياسية برمّتها وعلى الرغم من تلويح بعض القادة بالحرب الأهلية المقبلة، فإنني أرى الأمور تسير نحو التهدئة وتقبّل الواقع بكل أحواله وهذا يخفف من المخاطر المُحتملة”.

وأضاف أن “المؤشرات تؤكد أن الحكومة ستكون حكومة عابرة للطائفية تستوعب أغلبية كبيرة من البرلمان وسيبقى في المعارضة بعض القيادات بعد تفكك كتلتهم”.

 وحول الوضع داخل البيت السني أكد النجيفي، أن “السنة لن يختلف حالهم عن البقية ولن نجد موقفاً سنياً موحداً بل سنجد موقفاً سنياً غالباً يسهم في تشكيل الحكومة تقابله أقلية سنية معارضة ستسعى لاستقطاب ما ينتج عن فشل الحكومة في تنفيذ مشاريعها”، مبينا أن “عموم السنة يهتمون أكثر بمجالس المحافظات من البرلمان لأن فاعليتهم فيها أكبر، ولهذا سيسعى المعارضون لاستثمار عدم مشاركتهم في الانتخابات القادمة”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here