تحالف الصدر: علاقتنا طيبة مع إيران ولا توجد خلافات معها  

0
233

المعلومة/بغداد..

نفى حسن العاقولي الأمين العام لتحالف “سائرون” الذي يحظى بدعم وتأييد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأربعاء، وجود خلافات بين التيار الصدري وإيران، مؤكدا أن علاقة تحالفه بإيران “طيبة”.

وقال العاقولي في تصريحات لوكالة “تسنيم” الإيرانية تابعتها /المعلومة/، إنه “لا توجد بين التيار الصدري وإيران  اية خلافات ونحن نؤمن بمبدأ الحوار وحسن الجوار مع كل الدول ومنها الدول المحيطة بالعراق وتربطنا مع كل هذه الدول علاقات طيبة وجيدة ونسعى الى ان تكون هذه العلاقات متوازنة وفيما يخدم مصالح الجانبين، ومن بينها الجمهورية الاسلامية، حيث ان ايران دولة جارة وهناك علاقات طيبة”.

وبشأن الانباء التي تتحدث عن رفع لافتات ضد ايران، اكد ان “تلك الانباء غير صحيحة”، معربا عن اعتقاده بأن “تكون العلاقات متوازنة مع كل الدول المحيطة بالعراق على مبدأ حسن الجوار واحترام المتبادل”.

وحول مزاعم البعض بشأن تدخل ايران في الانتخابات العراقية ولايصال شخصية معينة لرئاسة الوزراء اشار العاقولي إلى أن “هذه الانتخابات هي من افضل الانتخابات التي جرت بعد 2003 عن طريق التصويت الالكتروني الذي لم يسمح بحالات التزوير والذي كان دقيقا ربما حدثت بعض الاخفاقات في تصويت الخارج ولكن تصويت الداخل جيد وآلية جيدة وما يؤكد ذلك هو كثير من الشخصيات التي كانت متنفذة في سلطات الدولة لم تستطع ان تحصل على نتائج جيدة وهذا دليل على ان الانتخابات كانت جيدة جدا الى حد ما وجرت بصورة صحيحة”. انتهى/25

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here