صحة الانبار تعيد افتتاح مركز صحي ومفرزة طبية جنوبي الرمادي

0
363

المعلومة/ الانبار..

 اعلن مدير عام دائرة صحة محافظة الانبار خضير خلف شلال ،الثلاثاء، عن اعادة افتتاح مركز صحة الطاش والمفرزة الطبية في منطقة السبعة كيلو بعد اعادة تأهيلهما نتيجة الاضرار التي لحقت بالمؤسسات الصحية جراء العمليات الارهابية.

وقال شلال في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مديرية صحة الانبار وبدعم من وزارة الصحة اعادة افتتاح مركز صحة الطاش جنوبي مدينة الرمادي بعد تجهيزه بالأجهزة الطبية والاثاث والادوية لتقديم الخدمات الطبية لنحو 12 الف نسمة في خطوة تهدف الى اعادة افتتاح كافة المراكز الصحية التابعة للمديرية صحة الانبار في كافة المناطق المحررة بدعم من وزارة الصحة والمنظمات الانسانية “.

واضاف ان “الكوادر الفنية والهندسية في مديرية صحة الانبار اعادت اعمار الاجزاء المتضررة جراء العمليات العسكرية والارهابية في مبنى المفرزة الطبية في منطقة الكيلو 7 غربي مدينة الرمادي لتقديم الخدمات الطبية لنحو 7 الاف نسمة المركز للتقديم الخدمات الطبية للعوائل العائدة الى مناطق سكناها”.

واوضح شلال، أن “اعادة عمل المؤسستين سيسهم في ارتقاء واقع الخدمات الصحية في المدينة وسيخفف العبئ على المواطن الذي كان يتحمل مسافات الطريق للوصول الى اقرب مركز صحي لتلقي الرعاية الصحية الاولية”. انتهى/ 12أ

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here