مسؤول: المخزون المائي للعراق يسجل تراجعاً متزايداً

0
307

المعلومة/بغداد..

كشف مدير دائرة زراعة ذي قار فرج ناهي، الثلاثاء، عن تسجيل المخزون المائي للعراق تراجعاً متزايداً، وفيما اشار إلى أن ذلك فاقم من النقص الحاد المتراكم في أزمة المياه منذ العام الماضي، أكد عدم موافقة الحكومة المركزية على الخطة الزراعية التي اعدتها المحافظة.

وقال ناهي في تصريح اوردته صحيفة “الحياة” اللندنية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الحكومة المركزية لم توافق على الخطة الزراعية التي أعدتها المحافظة بسبب أزمة شح المياه الواصلة إليها، والتي لا تكفي لسد احتياجات الشرب والاستخدام البشري في بعض المناطق، ما سيؤدي إلى فشل الخطة حين تطبيقها”.

وأضاف ناهي، أن “المخزون المائي العام للبلاد يسجّل تراجعاً متزايداً، يضاف إلى ذلك النقص الحاد المتراكم منذ العام الماضي، وهو ما يزيد من احتمال إلغاء الخطة الزراعية الصيفية لهذا العام في المحافظة”.

وأشار إلى أن “الحكومة المحلية في ذي قار خاطبت الوزارات المعنية في بغداد أكثر من مرة لحسم ملف إقرار الخطة الزراعية الصيفية، ولكن الجهات المركزية لم تفعل شيئاً، ما دعانا كمديرية زراعة إلى تهيئة المستلزمات والمتطلبات الضرورية للفلاحين في المحافظة من أسمدة وبذور، بجهود ذاتية”، محذرا من أن “ذلك كله سيجمد إذا لم تقر الخطة الصيفية للمحافظة من جانب الحكومة المركزية”.  انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here