نائبة: المفوضية طبقت القانون بإلغائها المحطات المشكوك فيها

0
392

المعلومة/بغداد..

اكدت النائبة عن كتلة الأحرار زينب السهلاني، الثلاثاء، أن مفوضية الانتخابات طبقت القانون بشكل صحيح عندما قامت بالغاء عدد من المحطات الانتخابية المشكوك بحدوث عمليات تزوير فيها، مبينة ان القانون الذي اعتمدته المفوضية تم التصويت عليه داخل البرلمان ومن قبل اغلب النواب الذين خسروا الانتخابات.

وقالت السهلاني في تصريح لـ /المعلومة/، إن “قانون مفوضية الانتخابات الذي تم التصويت عليه داخل مجلس النواب ينص على عدم اعادة العد والفرز اليدوي بشكل نهائي”، مبينة أن “المفوضية طبقت القانون بشكل صحيح وقامت بالغاء نتائج الانتخابات في المحطات المشكوك بحدوث عمليات تزوير فيها”.

وأضافت، أن “الكثير قد لايدرك قانون المفوضية ويطالب بالعد والفرز اليدوي، حيث تم الغاء ذلك القانون القديم داخل البرلمان والتصويت على قانون يمنع اعادة العد والفرز اليدوي”، مشيرة إلى أن “قانون المفوضية الجديد تم التصويت عليه من قبل اغلب النواب الذين لم يفوزو في الانتخابات، حيث حدث الكثير من السجال داخل البرلمان وتم تأجيل التصويت على قانون المفوضية لاكثر من مرة”.

واكدت السهلاني، أن “المفوضية وجدت ان الطعون اخذت مجراها القانوني وقامت بالغاء المحطات التي تشوبها الشكوك بشان التزوير، خاصة ان القانون يمنعها من العد والفرز اليدوي لاوراق الاقتراع”. انتهى/25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here