ابتكار مستحضر للسبات العميق!

0
126

المعلومة / متابعة…

أعلن رئيس فريق مشروع مؤسسة الدراسات المتقدمة، أن العلماء الروس يعملون على ابتكار مستحضر لرواد الفضاء يجعلهم يستغرقون في “سبات عميق” خلال الرحلات بين الكواكب.

وقال البروفيسور أناتولي كوفتون في تصريح لوكالة نوفوستي، “هذه الطريقة لإجبار رواد الفضاء على الاستغراق في “سبات” اصطناعي سيكون بالإمكان استخدامها في تطوير تكنولوجيا استكشاف الفضاء البعيد والكواكب الأخرى في المنظومة الشمسية، لأنه للوصول إلى الهدف المنشود يمكن فقط بتخفيض استهلاك الأكسجين وموارد الطاقة في جسم رواد الفضاء”.

وحسب قوله، الهدف النهائي لهذا المشروع هو ابتكار مستحضر لجعل الإنسان يستغرق في “سبات” اصطناعي، على غرار سبات الدببة في الشتاء. وتحدث كوفتون عن التجارب والاختبارات التي تجري على الحيوانات المخبرية، مشيرا إلى انخفاض درجة حرارة جسمها نتيجة انخفاض سرعة تدفق الدم في الأوعية الدموية وبطأ دقات القلب وانخفاض كبير في استهلاك الأكسجين، ما يسبب تباطؤ جميع العمليات الكيميائية الحيوية في الجسم.

وأضاف “عند انتهاء مفعول المستحضر تعود إلى حالتها الطبيعية بصورة عفوية في غضون 10-24 ساعة، ويمكن تعديل مدة مفعول المستحضر بتعديل تركيبه والجرعة”.انتهى 25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here