جنايات البصرة: الاعدام لمتهم هاجم مفرزة للشرطة في ديالى

0
138

المعلومة/بغداد..

اصدرت محكمة جنايات البصرة،الاثنين، حكماً بالاعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم ثبت تورطه بالهجوم المسلح على مفرزة للشرطة بالقرب من جسر كنعان في محافظة ديالى، مشيرة الى ان الحكم صدر طبقاً لنص المادة الرابعة/ اولاً من قانون مكافحة الارهاب.

وقالت رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية في بيان تلقت /المعلومة/ نسخة منه ، أن “المتهم قام بالاشتراك والاتفاق مع متهمين آخرين متفرقة قضاياهم ينتمون الى تنظيم القاعدة بتاريخ 19/10/2006، بالهجوم المسلح على مفرزة للشرطة بالقرب من جسر كنعان في ناحية كنعان بديالى ما ادى الى استشهاد واصابة عدد منهم”.

واضاف البيان، ان المحكمة اصدرت حكماً آخر بحق نفس المتهم وفق المادة القانونية ذاتها يقضي باعدامه شنقاً حتى الموت لاشتراكه في 30 حزيران 2006 واتفاقه مع آخرين بالهجوم على مجموعة من القوات الامنية في  كراج النقليات السابع الى ناحية كنعان  في ديالى ما ادى الى استشهاد واصابة عدد منهم.

وتابع البيان، “ان المتهم اقدم على ارتكاب العمليات الارهابية تحقيقاً لغايات ارهابية من اجل زعزعة الامن والاستقرار واشاعة الخوف بين المواطنين، مبيناً ان اوراق الدعوى سترسل ال محكمة التمييز الاتحادية لاجراء التدقيقات التمييزية عليها والاحتفاظ للمشتكين  بالحق الشخصي بمراجعة المحاكم المدنية للمطالبة بالتعويض.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here