حزب البارزاني يرشح زيباري لتولي رئاسة الجمهورية

0
969

المعلومة/بغداد..

كشف الباحث بالشأن الكردي علي ناجي، الاثنين، عن الاسماء الكردية المرشحة لرئاسة الجمهورية، وفيما بين أن من بين تلك الاسماء القيادي البارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني هوشيار زيباري، أكد وجود رغبة شديدة من قبل حزب مسعود البارزاني لتولي المنصب.

وقال ناجي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الاحزاب الكردية رشحت مجموعة من الاسماء التي لها دور سياسي بارز في اقليم كردستان والعراق بعد 2003 لتولي منصب رئاسة الجمهورية خلال الدورة المقبلة”، مبينا أن “من ابرز تلك الاسماء هوشيار زيباري وبرهم صالح ووزير الموارد المائية الاسبق لطيف رشيد والقيادي بالحزب الديمقراطي فاضل ميراني”.

وأضاف، أن “معصوم يعتبر من أكثر المرشحين الاوفر حظاً، وذلك نظرا لما يتمتع به من مقبولية دولية واقليمية لكنه يواجه اعتراضات من داخل حزبه (الاتحاد الوطني الكردستاني)”، لافتا إلى أن “السياسي الكردي برهم صالح لديه ايضاً نفس المقبولية الدولية والاعتراض الحزبي من الاتحاد الوطني”.

واشار الى أن “للاتحاد مرشحين اخرين غير معصوم وصالح، وهو وزير الموارد المائية الاسبق ومستشار لطيف رشيد الذي لديه صلة قرابة من العائلة”،  موضحا أن “عضو المكتب السياسي للاتحاد عدنان مفتي يتمتع بمقبولية حزبية لتولي هذا المنصب”.

ولفت ناجي الى أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني، لديه رغبة شديدة في الحصول على منصب رئيس جمهورية العراق مقابل منح مناصب للاتحاد داخل إقليم كردستان”، مبيناً أن “مرشحي الديمقراطي هم وزير المالية المقال هوشيار زيباري (خال بارزاني)، والاخر سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي فاضل ميراني”. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here