صحيفة: تحالف العبادي الأكثر ضعفاً وهشاشة واتحاد الفتح والقانون بحكم المنجز

0
370

المعلومة/بغداد..

اعتبرت صحيفة “العربي الجديد” اللندنية، الاثنين، أن تحالف النصر الذي يقوده رئيس الوزراء حيدر العبادي هو الأكثر “ضعفا وهشاشة” من بين التحالفات التي خاضت الانتخابات، مشيرة إلى أن اتحاد الفتح ودولة القانون أصبح بحكم المنجز.

وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، إن “تحالف النصر يصنف  على أنه الأكثر ضعفاً أو هشاشة لجهة إمكانية تفكيكه لأسباب عدة، من بينها عدم وجود القائد أو الأب الروحي لهذا التحالف، على عكس تحالفات أخرى، فضلاً عن وجود قوى عدة لها تاريخ سابق من الخلافات، مثل الفضيلة والدعوة ومستقلون والإسلاميين التركمانوالمؤتمر الوطني”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول عراقي قوله، إن “دولة القانون و”الفتح” الأقرب إلى بعضهما بعضاً، وتحالفهما بحكم المنجز، لكن الطرفين ينتظران الكتل الأخرى وما ستسفر عنه محادثاتها”.

ووصف المسؤول الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني الذي حصل على 27 مقعداً في البرلمان، بأنه “مبتز ويحاول فرض شروط تتعلق بكركوك وقانون النفط والغاز والمناطق المتنازع عليها والمنافذ الحدودية على أي كتلة تخطط لجذبه في التحالف معها ولا مشكلة لديه في التحالف مع أي طرف إذا ما وافق على تلك الشروط”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here