باكستان تنصح مواطنيها بعدم حمل الـ”ناسوار” عند زيارة العراق

0
1121

المعلومة/ ترجمة …

نصح مسؤولو السفارة الباكستانية في العراق المواطنين المسافرين الى البلاد بعدم حمل التبغ الباكستاني المسمى ( ناسوار) حيث يتم القاء القبض على الكثير من المواطنين الذين يحملون مسحوق هذا النوع من التبغ في البلد الشرق اوسطي.

ونقلت صحيفة “باكستان توداي” في تقرير ترجمته /المعلومة/ عن رسالة من السفارة الباكستانية قولها إن “بعض المسؤولين الباكستانيين قد تم اعتقالهم من قبل السلطات العراقية لحملهم هذا النوع من التبغ الذي تستخدمه غالبا قبائل البشتون بسبب اعتباره نوعا من المخدرات”.

واضافت أنه “في الوقت الذي تم ارسال الرسالة فيه الى المدير العام لسلطة الطيران المدني ، اشارت الرسالة الى ان الباكستانيين الذين اعتقلوا تم اطلاق سراحهم في وقت لاحق ومع ذلك ، فإن حمل هذا النوع من التبغ يؤدي في بعض الأحيان إلى مشاكل حيث ان اختبار الناسوار للعقاقير يستغرق بعض الوقت وأثناء هذه العملية ، يبقى الباكستانيون وراء القضبان الى حين الحصول على النتيجة”.

واشارت الرسالة الى أنه “في غضون ذلك قد تنتهي صلاحية تأشيرات الكثير من الباكستانيين ، وبالتالي أعاقة الباكستانيين الزائرين إلى جانب التشهير بسمعة البلاد” فيما قال مسؤول في مكافحة المخدرات في باكستان ” كانت هناك حالات في الماضي حيث كان الناس يتظاهرون بحمل ناسوار ، لكنهم في الواقع ، يحملون المخدرات وتم اعتقال معظم هؤلاء الأشخاص خارج البلاد ، خصوصا في دول الخليج”.

وقد طلبت السفارة من مسؤولي سلطة الطيران المدني الذين يتعاملون مع المسافرين توعية عامة الناس ضد استخدام “الناسوار” في العراق، كما طلبوا من المسؤولين المعنيين أن يحمل الزائرون الذين يحملون أدوية وصفة طبية ترجمتها إلى اللغة العربية. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here