“بي بي سي”: الصدر سيلعب دورا رئيسيا بتشكيل الحكومة ولهذه الاسباب خسر العبادي

0
495

المعلومة/بغداد..

أفاد تقرير نشره موقع قناة “بي بي سي” البريطانية، السبت، بأن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر سليعب دورا بتشكيل الحكومة الجديدة بعد تصدر قائمته نتائج الانتخابات النهائية، فيما عزت خسارة تحالف النصر برئاسة حيدر العبادي إلى بسبب سخط العراقيين من الفساد.

وذكر التقرير الذي اطلعت عليه /المعلومة/، أنه “بحسب النتائج النهائية، حصل تحالف “سائرون” على 54 مقعدا من إجمالي عدد مقاعد البرلمان وهو 329 مقعدا”، مؤكدة أن “الصدر لن يتولى رئاسة الحكومة لأنه لم يترشح بنفسه، لكن من المرجح أن يلعب دورا رئيسيا في تشكيل الحكومة الجديدة”.

وأضاف التقرير، أن “الصدر أعاد تقديم نفسه بصفته محاربا للفساد بعدما ذاع صيته في قيادة مسلحين في مواجهة الغزو الأمريكي في عام 2003″، مبينة أن “حملة تحالف الصدر قامت على مكافحة الفساد والاستثمار في الخدمات العامة”.

واشار التقرير إلى أن “هزيمة ائتلاف “النصر” تأتي في وقت أعرب كثير من الناخبين عن السخط بسبب الفساد في الحياة العامة”، لافتة إلى أنه “بالرغم من الأداء الضعيف في الانتخابات، إلا أن العبادي قد يتولى رئاسة الحكومة مرة أخرى بعد مفاوضات تشكيل الحكومة الجديدة التي من المقرر أن تنتهي في غضون 90 يوما”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here