صحيفة أميركية: الصدر أكثر معارضة لإيران من واشنطن وعلى ترامب دعوته للبيت الأبيض

0
606

المعلومة/ ترجمة …

رأت صحيفة “واشنطن اكزامنر” الأميركية، الخميس، أن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يعتبر أكثر “معارضة” لإيران من الولايات المتحدة الأميركية نفسها، داعية الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى دعوة الصدر لزيارة البيت الابيض.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/، إن “مقتدى الصدر يقود ائتلافا غريبا (سائرون) لكنه شعبيا مكون من العلمانيين والاسلاميين الشيعة”، مشيرة أن “هذا الائتلاف الذي يقوده الصدر معارض لايران اكثر من الولايات المتحدة”، على حد قولها.

وأضافت أنه “من الافضل أن يتمكن الصدر من بناء ائتلاف مكون من حركته ومجموعة من الاحزاب السنية والكردية الاصغر ويجب على الولايات المتحدة تشجيع رئيس الوزراء حيدر العبادي على دعم هذا الهدف”.

ودعت الصحيفة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى “دعوة الصدر لزيارة البيت الأبيض كونه يمثل الان افضل فرصة في العراق رغم عدواته السابقة مع الولايات المتحدة”، مبينة أن “الصدر قد يرفض هذه الدعوة لكن ربما تكتسب هذه الدعوة احترامه خلف الابواب المغلقة وتغذي وجهة نظر شعبية عراقية للابتعاد عن الجانب الايراني”.

وكان السفير الامريكي السابق في العراق زلماي خليل زاد ابدى امس الأربعاء عدم ارتياحه لنتائج الانتخابات النيابية والتي كان يتوقع فوز رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدد اكبر من المقاعد فيها، فيما اشار إلى انه “سعيد” بتوجهات زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر الجديدة. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here