فلسطينيو 48 ينفذون إضرابا عاما ويطلقون حملة إغاثة لغزة

0
258

المعلومة/بغداد..

عمّ الإضراب العام والشامل مدن وبلدات فلسطينيي 48، تلبية لقرار لجنة المتابعة العليا لقضايا فلسطينيي 48، ردا على مجزرة الاحتلال في قطاع غزة.

وكانت لجنة المتابعة العليا قد دعت الى اضراب عام أمس الأربعاء، ردا على مجزرة الاحتلال، ليكون هذا ضمن سلسلة نشاطات كفاحية ردا على جرائم الاحتلال في قطاع غزة. فقد تواصلت أمس، التظاهرات والمظاهرات في مختلف البلدات العربية، كان أكبرها مساء الثلاثاء، بثلاث مسيرات في الشمال والوسط والجنوب.

وشنت القوات الإسرائيلية عدوانا وحشيا على تظاهرة القوى السياسية الفلسطينية في مدينة حيفا. كما اعتدت الشرطة على مظاهرة المئات من ناشطي السلام الإسرائيليين في مدينة تل أبيب، التي بدأت بتظاهرة قبالة مقر حزب الليكود الحاكم، ثم اندفعت الجموع الى الشارع في مظاهرة ليست مخططة، لتغلق شارعا مركزيا في المدينة، فشنت عليها العناصر الإسرائيلية اعتداء، كما تعرض المتظاهرون لاعتداءات كلامية من العنصريين.

وانطلق عشرات الشبان والشابات العرب، منذ ساعة شروق شمس أمس، في مسيرة من مدينة الناصرة، نحو مدينة سخنين شمالا، بطول 40 كيلومترا، وانتهت في ساعات السماء المتأخر، تحمل “شعلة غزة”، تنديدا بالمجزرة. وقد عرّجت المسيرة على بلدات على الطريق، ليستقبلها الأهالي بالتضامن والمؤازرة. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here