من القاهرة الى طوكيو… الانفجار السكاني مستمر باكبر مدن العالم

0
371

المعلومة/ بغداد…

كشفت تقديرات حديثة للأمم المتحدة، الخميس، أن أكثر من ثلثي سكان العالم سيعيشون بالمدن بحلول عام 2050، فيما سيتركز ذلك في الهند والصين ونيجيريا.

وذكرت قناة سكاي نيوز في خبر تابعته وكالة/ المعلومة / فانه “طبقا لتقريرقسم السكان التابع لإدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة، سيبلغ عدد سكان الريف في العالم ذروته في غضون بضع سنوات، لكنه سينخفض بحلول عام2050”.

واضاف أن ” طوكيو حاليا هي اكبر مدينة في العالم حيث يبلغ عدد سكانها 37 مليون نسمة ، تليها دلهي في الهند بـ29 مليون نسمة، وشانغهاي الصينية بـ26 مليون نسمة، ومكسيكو سيتي وساو باولو (البرازيل)، وكل منهما يبلغ عدد سكانه 22 مليون نسمة، فيما يبلغ عدد سكان العاصمة المصرية القاهرة، ومومباي في الهند، وبكين (الصين) ودكا (بنغلادش) حوالي 20 مليون نسمة”.

وتابع أن ” من المتوقع أن يتغير هذا سريعا إذ ستتفوق دلهي على طوكيو لتحتل صدارة أكبر مدن العالم بحلول عام 2028،وفي الوقت نفسه تقريبًا، من المتوقع أن تتخطى الهند الصين، كأكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان”.

يذكر أن ويعيش حوالي 55% من سكان العالم في المناطق الحضرية اليوم، لكن تلك النسبة ستبلغ 68% بحلول عام 2050، وستحظى الهند والصين ونيجيريا بأكثر من ثلث هذا التوسع. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here