صحيفة سعودية: واشنطن تمهد لتشكيل حكومة تضم العبادي والصدر وتقصي العامري والمالكي

0
1092

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، الاثنين، عن بدء بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي دونالد ترامب مباحثات مع عدد من قيادات سياسية تهدف إلى الإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة، مبينة أن ماكغورك يمهد لتشكيل حكومة تضم رئيس الوزراء حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وتقصي رئيس تحالف الفتح هادي العامري ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي.

ونقلت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، عن مصدر مطلع قوله، إن “ملامح الخريطة السياسية في العراق بدأت تتضح على ضوء النتائج غير الرسمية حتى الآن، وإن كانت قريبة من الواقع تشير إلى تقارب بين جهات كانت بالأصل متقاربة من حيث الرؤى والبرامج يمكن أن تجعل من مهمة تشكيل الحكومة المقبلة أيسر، مما هو متوقع”.

وأضاف المصدر أن “ملامح تشكيل كتلة تضم حيدر العبادي ومقتدى الصدر وعمار الحكيم وإياد علاوي وأسامة النجيفي وربما مسعود بارزاني بدأت تتضح على حساب المالكي والعامري والاتحاد الوطني الكردستاني والتغيير”، مبينا “زيارة ماكغورك تصب في هذا الاتجاه، حيث بدأ بتمهيد الأجواء على هذا الصعيد”.

وكان رئيس كتلة “صادقون” النيابية حسن سالم أكد في تصريح لـ/المعلومة/، امس الأحد، أن الولايات المتحدة الأميركية تدخلت بـ”قوة” في الملف الانتخابي قبل وبعد إجراء الاقتراع العام، متهما اياها بمحاولة “زج” شخصيات بعثية وإرهابية في الانتخابات. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here