خبير قانوني: الحكومة ستستمر في عملها بعد انتهاء الدورة البرلمانية الحالية

0
553

المعلومة/بغداد..

اكد الخبير القانوني، طارق حرب، الاثنين، ان الحكومة المركزية ستستمر في عملها بكامل الصلاحيات بعد انتهاء عمر الدورة البرلمانية الحالية في تموز المقبل، مبيناً ان الحكومة ستمارس عملها بشكل طبيعي لحين تشكيل حكومة جديدة.

وقال حرب في تصريح لـ /المعلومة/، ان “البرلمان الحالي نافذ لغاية 30/6/ 2018، حيث ستنتهي الاربعة اعوام المقررة للبرلمان وفق الدستور”، مبينا أن “الحكومة ستبقى مستمرة في عملها لحين تشكيل حكومة جديدة، اي لحين اجتماع مجلس النواب الذي سيختار رئيس البرلمان وينتخب رئيس الجمهورية”.

وأضاف، أن “رئيس الجمهورية بعد انتخابه من مجلس النواب، سيعمل على ترشيح احد الاشخاص لتولي منصب رئاسة الوزراء ويكلفه بتشكيل الحكومة التي سيكون البرلمان الفيصل في الموافقة عليها من عدمها”.

واوضح حرب، أن “صلاحيات مجلس النواب محدودة مقارنة بصلاحيات الحكومة التي ستبقى تمارس عملها بشكل طبيعي وبكامل الصلاحيات لحين تشكيل حكومة جديدة”. واكد ان “مجلس النواب الجديد المنتخب من قبل الشعب، يجب ان يعقد اولى جلساته في 1 تموز 2018، برئاسة النائب الاكبر سناً، حيث لايحق له اتخاذ أي قرار، اذ سيعمل البرلمان حينها على اختيار رئيس له لادارة الجلسات واختيار رئيس الجمهورية الذي سيكلف احد الاشخاص بتشكيل الحكومة”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here