شركة أميركية “فاسدة” تحصل على عقد أمني بقيمة 100 مليون دولار في العراق

0
623

المعلومة/ترجمة..

كشف موقع “أس أف غيت” الامريكي، الاحد، عن حصول شركة أميركية متهمة بقضايا غسيل اموال ورشاوى على عقد بقيمة 100 مليون دولار في العراق لاغراض الاعمال الدفاعية، مبينا أن الشركة يديرها زوج سيناتورة تنتمي للحزب الديمقراطي.

وذكر الموقع في تقرير ترجمته /المعلومة/، أن “شركة (بيرني غروب) المتهمة بقضايا غسيل الاموال والرشاوى والتي يديرها زوج السيناتورة الديمقراطية (دايان فينشتاين) تاهلت خلال شهر ايار الحالي للحصول على عقد بأكثر من 100 مليون دولار للاعمال الدفاعية في العراق”.

وأضاف التقرير، أن “الشركة الأميركية التي تتخذ من ماساتشوستس مقرا لها تقوم بتشغيل منشآت لبناء ثكنات ومرافق أخرى للجيش الأفغاني الجديد – وهو عقد منفصل بقيمة 28 مليون دولار”.

ونقل التقرير عن مديرة الابحاث في معهد كومون كوز للابحاث في واشنطن سيلينا ويكسلر قولها، إن “كل صفقات الدفاع والامن الداخلي المرتبطة بشركة (بيرني غروب) تثير القلق من النهب السياسي، خاصة حينما يتم الحديث عن انفاق الولايات المتحدة 100 مليار دولار لاعادة الاعمار في العراق”.

واضافت ويكسلر، “أننا لانريد عمليات مغطاة بالمحاباة في منح العقود سواء أكان ذلك لزوج سناتور ديمقراطي قوي أو شخص قريب من إدارة بوش”. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here