صحيفة أميركية: واشنطن تطالب بدفع تكاليف مكتب التعاون الأمني

0
366

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة “المونيتر” الأميركية، الخميس، عن مطالبة وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” بدفع تكاليف مكتب التعاون الأمني الأميركي الذي يتولى شؤون التنسيق الأمني في العاصمة بغداد.

وذكرت الصحيفة في تقرير ترجمته /المعلومة/، أن “الادارة الامريكية بدأت منذ عام 2017 بالتخطيط لجعل العراق يدفع تكاليف مكتب التعاون الامني في العاصمة بغداد التي انشئ في عام 2011 بعد انسحاب القوات الأميركية من البلاد”.

واضاف الصحيفة، أن “المكتب قد تم انشاءه في عام 2011 في السفارة الامريكية في بغداد مكلف بدعم وزارة الدفاع العراقية وخدمات مكافحة الارهاب الى جانب تتبع شحنات الاسلحة الامريكية”.

وتابعت أن “لدى المكتب الان ميزانية لاتتجاوز 42 مليون دولار انخفاضا عن 70 مليون دولار في عام 2017 ، وبما أن المكتب لايشترك حاليا في جهود تدريب وتجهيز الجيش العراقي فانه لايستطيع سحب اموال من الصندوق الذي تبلغ قيمته 1.3 مليار دولار مخصصة للعمليات ضد داعش”، مبينة أن “وزارتي الدفاع والخارجية الامريكية تعملان مع بغداد لضمان موارد كافية لمعالجة المتطلبات التشغيلية والقضايا الاخرى ذات الاولوية العالية”.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في الخارجية الامريكية قوله، إن “الكونغرس أضاف مؤخراً حكماً يمنح المكتب السلطة للمساعدة في دعم الوكالات العراقية المسؤولة عن الأمن الداخلي ، بما في ذلك الشرطة وغيرها من منظمات الأمن المدني”. انتهى/25ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here