الحشد الشعبي يكشف معلومات جديدة بشأن “الرايات البيض”

0
399

المعلومة/بغداد..

كشفت قيادة الحشد الشعبي (محور الشمال)، الأحد، عن هروب عناصر “الرايات البيض” إلى أماكن مجهولة بعد اقتراب قوات الحشد من خط التماس مع البيشمركة، مؤكدة أن تلك المجاميع ترتبط باهدافها مع الإرهابيين.

وقال المتحدث باسم القيادة علي الحسيني في تصريح لـ/المعلومة/، إن “مجاميع الرايات البيض صناعة كردية حيث ارتبط تكوينهم بالانفصالي الكردي قوباشي”، مبينا أنهم “أصبحوا اكثر قرباً من المجموعات الارهابية ثم اشتركوا معهم ضد القوات الامنية والحشد الشعبي”.

واضاف الحسيني، أن “مجاميع الرايات البيض اتخذوا من بعض المناطق الكردية المحرمة ملاذاً امناً لهم، الا ان امرهم اصبح مفضوحاً والحشد الشعبي اقترب من خط التماس مع البيشمركة، ما اجبرهم على الهروب من تلك المناطق الى اماكن مجهولة”، مشيرا إلى أن “ الحشد الشعبي لايملك وثائق رسمية تثبت ارتباط جماعة الرايات البيض مع البيشمركة، لكنهم اكثر قرباً من الاكراد ومكثوا في مناطق اقليم كردستان”.

ولفت الحسيني إلى أن “المناطق التي تواجدوا فيها تثبت ارتباطهم بالانفصالي الكردي قوباشي والمجاميع الارهابية الاخرى”، مؤكداً ان “المجاميع المذكورة تكونت في قريتي بلكان وغرة الواقعتان في اقصى الجنوب الشرقي لقضاء طوز خورماتو”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here