مجلس ذي قار يتهم “تيار الحكمة” بكسر نصاب جلسته لمنع إقالة مدير الصحة

0
328

المعلومة/خاص…

اتهمت لجنة الصحة في مجلس محافظة ذي قار، الأربعاء، تيار الحكمة بتعطيل جلسة المجلس وكسر النصاب لمنع التصويت على إقالة مدير الصحة الذي ينتمي إليهم، كاشفاً عن تحركات لعقد جلسة استثنائية الاثنين المقبل, لإقالته.

وقال عضو اللجنة علي الغالبي لـ/المعلومة/ إنه “من المقرر أن يعقد مجلس المحافظة اليوم، جلسة خاصة للتصويت على إقالة مدير عام صحة ذي قار من عدمه بعد انتهاء عملية الاستجواب”.

وأضاف الغالبي, أن “المجلس لم يتمكن من تحقيق النصاب بسبب رفض أعضاء تيار الحكمة من دخول الجلسة التي ينتمي إليها وكتلة التضامن التي ينتمي لها المحافظ الرافض لإقالته وكتلة حزب الدعوة تنظيم العراق الموعود بالمنصب لكتلته”، مبينا أن “أعضاء كتل المواطن والفضيلة والأحرار والقانون دخلوا الجلسة الا ان عددهم لم يكمل النصاب”.

ولفت إلى ان “أعضاء تيار الحكمة كانوا متواجدين داخل المجلس ولم يدخلوا الى قاعة الاجتماع لكسر النصاب”، مشيرا الى ان “هدف الحكمة تعطيل الاستجواب بجلسة اليوم, لعدم تمكين المجلس الأسبوع المقبل من عقد جلسة لمصادفتها مع الزيارة الشعبانية ومن ثم قرب الانتخابات لتسويف الأمر”.

وأكد الغالبي, أن “المجلس سيعقد جلسة استثنائية الاثنين المقبل، للتصويت على إقالة مدير صحة ذي قار بعد الأجوبة التي قدمها والتي فيها إشارات واضحة ودلائل على الفساد”.

وعزا الغالبي إصرار تيار الحكمة على إبقاء مدير الصحة في منصبة لـ”استفادة الأعضاء منه لإغراض حزبية ومنافع شخصية تربطهم معه”.

وكان مجلس محافظة ذي قار أنهى، الأربعاء الماضي، استجواب مدير صحة ذي قار وحدد الجلسة التي تليها للتصويت على قرار إقالته من عدمها.انتهى25و

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here