الهيئة الدولية للسلام والتعايش : الإعلام المغرض نقل تصورات خاطئة عن الشيعة إلى العالم

0
275

المعلومة/ بغداد…

أكد نائب رئيس المنظمة الدولية للأمن الشامل والمنسق الدولي للهيئة الدولية للسلام والتعايش ربيع الادريسي, الأربعاء, أن الإعلام المغرض نقل تصورات خاطئة عن الشيعة إلى شعوب العالم, مبيناً أنه لا يوجد في العراق أي صراع طائفي.

ونقل موقع العتبة الحسينية في بيان تلقت وكالة/ المعلومة/ نسخة منه, عن الأدريسي قوله خلال مشاركته فعاليات مهرجان ربيع الشهادة العالمي الرابع عشر, إنه “خلال المهرجان اكتشفت عدم وجود أي صراع طائفي في العراق, وهذا المهرجان أتاح لي الفرصة للتعرف والتعايش مع مختلف القوميات والديانات من الافارقة واليهود والبوذيين ونصارى وغيرهم, وهو رسالة للمحبة والسلام ونبذ للطائفية”.

وأضاف الادريسي, أن “ما نقل من خلال وسائل الاعلام المغرضة عن الشيعة أدى الى انطباع تصورات خاطئة لدى الكثير من شعوب العالم, ومن خلال هذه الزيارة تبيّن ان كربلاء والامام الحسين للعالم اجمع وتستقبل المحبين من كافة الاطياف والمذاهب, فالكل ينظر إليك نضرة أخ مهما كانت ديانتك وقوميتك وهذه الثقافة هي ليست وليدة لحظة وإنما هي نابعة من المبادي الحسينية التي ترسخت في نفوس الناس”.

وأوضح، أنه “عندما تم دعوتي إلى المهرجان كنت اتوقع انه مختص في الشيعة فقط, ولكن بعد مشاهدته اثبت لنا انه مهرجان عالمي ولا يختص للشيعة فقط ولم اجد اختلاف في المذاهب في العمق الحقيقي والبعد الاستراتيجي, وما ينقل في وسائل الاعلام هدفه التحريض والفتنة”.

ولفت الإدريسي, إلى أنه “يجب كشف نور الامام الحسين وإيصال مبادئه الانسانية الى العالم من خلال مهرجان ربيع الشهادة الحضاري والثقافي والمهرجانات المشابهة وتقديم الدعم الاعلامي والمعنوي والثقافي ليصل الى كل مجتمعات العالم”.

وعقدت الأمانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين, مهرجان ربيع الشهادة الثقافيّ العالميّ بنسخته الرابعة عشر, مطلع شهر شعبان الجاري تزامناً وأحياءً لذكرى مولد الأنوار المحمدية (عليهم السلام) وتحت شعار “بالحسين (عليه السلام) ثائرون وبالفتوى منتصرون”. انتهى/ 25 س

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here