موقع أميركي: العراق استخدم طائرات شحن لقصف داعش اكثر من الـ”اف 16″

0
1436

المعلومة/ ترجمة …

أفاد موقع “وار زون” الامريكي، الثلاثاء، بأن العراق استخدم طائرة الشحن من طراز (An32) في إجراء الضربات الجوية اكثر من طائرات ألف 16 المقاتلة او L159 التشيكية الصنع.

وذكر التقرير الذي ترجمته /المعلومة/ أن “طائرات (An32) قامت بـ 990 طلعة جوية وهو ما يعادل ضعف الطلعات الجوية التي قام بها اسطول طائرات أف 16 العراقية والتي بلغ عدد طلعاتها 514 طلعة وما يقرب من سدس المهام التي قامت بها الطائرات العراقية بالكامل ومجموع طلعات طائرات (اف 16) الامريكية و (An32) لايقترب باي شكل من الاشكال من عدد طلعات طائرات سوخوي الروسية والتي بلغت  اكثر من 3500 طلعة جوية”.

وتابع التقرير أنه “وبغض النظر عن الإحصاءات الخاصة بالعراق ،و حتى إذا كانت جميع عمليات النقل قد عادت إلى أنشطة أكثر تقليدية ، فإن الطائرات المقاتلة النفاثة الأحدث في البلد ما زالت تحاول اللحاق بالركب من حيث مجموع المهمات الجوية، كما يؤكد مخطط المعلومات على مدى أهمية طائرات النقل التي تم تحويلها في الحملة الجوية العراقية ضد داعش”.

واشار الى أنه “وفي اثناء فترة اجتياح داعش للمحافظات العراقية عام 2014 وعدم وجود الطيارين العراقيين لطائرات اف 16 والذين كانوا في حينها مايزالون متدربين في ولاية اريزونا لم يكن العراقيون يملكون سوى مجموعة من طائرات سوخوي 25 قدمت من روسيا وايران مما اضطر القوة الجوية العراقية للجوء الى مكتب انتونوف الاوكراني وريث التصميم في الحقبة السوفيتية والذي قام بتحويرطائرات (An32) لاغراض التسليح لتوسيع قدراتها القتالية والقيام بذلك بسرعة بحيث تستطيع الطائرة بعد التحوير حمل اربعة قنابل من طراز 500 رطل لقصف تجمعات داعش الارهابية”. انتهى/ 25 ض

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here