أزمة كبيرة في نقص الدواء تضرب البحرين

0
362

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “الوطن” البحرينية، الخميس، عن وجود نقص كبير في الأدوية في وزارة الصحة، لم يتم حلها حتى الآن ما تسبب في أزمة، موضحة أن قرابة 120 دواءً غير متوفر لمختلف الأقسام والأمراض.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها واطلعت عليه /المعلومة/، أن “وزارة الصحة لجأت إلى استيراد أدوية أرخص ثمناً وذات جودة رديئة، مؤكدة وجود مشاروات برلمانية لتشكيل لجنة تحقيق في هذا النقص”، مبينة أن “النقص طال عدة قطاعات من الأدوية، والعديد منها مهمة، فيما لا يزال المرضى يعانون من عدم توافر هذه الأدوية ولجوءهم لشرائها على حسابهم من الصيدليات”.

وأضافت أن “الأزمة الرئيسة جاءت بسبب رغبة الوزارة في تغيير مصادر شراء الدواء، للعديد من الأدوية، حيث ستشتري الأدوية “الجنيسة” بدلاً من الأصلية للعديد منها وأن تغيير الوكلاء والشحنات أدى إلى هذا النقص، فضلاً عن سوء التنسيق الذي حصل من قبل بعض المسؤولين عن شراء الأدوية”.

وبيّنت أن هذا النقص سببه عدم استيعاب اللجنة المعنية بالشراء الخليجي الموحد للأدوية بحجم الأزمة المرتقبة والتي قد تتسبب في مضاعفات جمة للمرضى، خصوصاً مرضى السرطان والأمراض المزمنة.

واشارت الصحيفة إلى أنها حاولت الحصول على تعليق وزارة الصحة، إلا أنه لم يتم الرد على الاتصالات المتكررة بعدة مسؤولين والعلاقات العامة في الوزارة، ليتسنى الحصول على الرد على الاستفسارات. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here