الكشف عن وجود نحو 12 الف متعاقد يدعمون اعمال أميركا في العراق وسوريا

0
370

المعلومة/ ترجمة …

كشفت صحيفة “ايرفورس تايمز” الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية، الاربعاء، عن وجود 11965 متعاقدا يدعمون اعمال الحكومة الامريكية في العراق بينهم 5508 متعاقدون مع وزارة الدفاع الامريكية.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها ترجمته /المعلومة/ أن ” من بين المتعاقدين مع وزارة الدفاع الامريكية في العراق وسوريا هناك 2869 متعاقدا يحملون الجنسية الامريكية و 760 من السكان المحليين والبقية من رعايا دولة ثالثة”.

واضاف أن “هذه هي المرة الاولى التي تكشف فيها وزارة الدفاع الامريكية عن اعداد المتعاقدين في سوريا طبقا للتقرير ربع السنوي الذي صدر في شهر نيسان الجاري “.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون هيذر باب، إنه “مع نمو مهمة البعثة واستمرارها في سوريا فان وزارة الدفاع ضمنت تلك الارقام في التقارير المنتظمة “، مضيفة أنه “ولاسباب امنية تتعلق بالعمليات لايتوفر عدد مستقل للافراد المتعاقدين مع مركز العمل في سوريا”.

وتابع التقرير أنه “وعلى الرغم من أن البنتاغون لا يفرق بين العراق وسوريا في البيانات الجديدة ، بالنظر إلى التقرير ، لكن يمكن أن يكون تحديد عدد المقاولين في سوريا أسهل قليلاً”.  

واشار الى أنه ” في تقرير شهر كانون الثاني الماضي ، كان هناك ما مجموعه 4،927 مقاولًا تم الإبلاغ عن وجودهم في العراق فقط. ومن بين هؤلاء ، كان هناك 2767 من الأمريكيين ، و 1495 من رعايا البلدان الثالثة ، و 665 من السكان المحليين وهو ما يعني ان هناك زيادة بلغت 11.7 في اجمالي عدد المقاولين المبلغ عنهم في البلدين وان من هذه الأرقام ، يمكن الاستنتاج أنه إما كان هناك تدفق للمقاولين إلى سوريا في الآونة الأخيرة نسبياً ، أو كان هناك مقاولون سابقون لم يتم الإبلاغ عنهم في سوريا ، أو مزيج من الاثنين معاً”. انتهى/25 ض

 

 

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here