حزب البارزاني يكشف عن “تفاهمات مبدئية” مع علاوي على شكل الحكومة المقبلة

0
650

المعلومة/بغداد..

كشف القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني خالد الجاف، الأربعاء، عن وجود “تفاهمات مبدئية” مع ائتلاف الوطنية برئاسة اياد علاوي على شكل الحكومة المقبلة، فيما اشترط تعهد القوائم التي ستفوز بالانتخابات البرلمانية التي سجري في 12 ايار بتلبية ما وصفها بمطالب الكرد، للتحالف معها.

ونقلت صحيفة “الوطن” السعودية عن الجاف قوله، إن “تشكيل الحكومة المقبلة سيكون في أربيل، على غرار ما حصل في الدورات السابقة، والحزب سيحقق نتائج انتخابية تؤهله لشغل أكثر من 40 مقعدا في البرلمان الجديد، نظرا لاتساع قاعدة بارزاني الشعبية، والتفاف الكرد حوله لتحقيق مصالحهم القومية”.

وأضاف، أن “الحزب على استعداد للتحالف مع أية قائمة تضمن مصالح الكرد في تطبيق المادة 140 الخاصة بالمناطق المتنازع عليها، فضلا عن تنظيم العلاقة بين الإقليم والحكومة الاتحادية، عبر تشريع القوانين الخاصة بذلك، ومنها قانون النفط والغاز المعطل منذ عام 2007”.

وأكد الجاف، أن «تحالف الوطنية بزعامة إياد علاوي هو الأقرب لنا في الوقت الحاضر، وهناك تفاهمات بين الطرفين تتعلق بشمولية الحكومة وطبيعة التحالفات بين القوى السياسية»، مشددا على أن تحالف حزبه “سيكون مع القوى المؤمنة بحقوق الشعب الكردي”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here