السيد الخامنئي: العدوان على سوريا جريمة كبرى وأميركا ستشفل كما فشلت بالعراق

0
416

المعلومة/بغداد..

وصف قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي، الهجوم الذي شن على سوريا فجر اليوم بالجريمة، مشيرا إلى أن اموال السعودية انشأت “ داعش” وفتكت بالشعبين العراقي والسوري.

وقال السيد الخامنئي خلال استقباله صباح الیوم كبار المسؤولين الايرانيين وسفراء الدول الاسلامية في طهران بمناسبة المبعث النبوي الشريف، “إنّني أعلن بصراحة أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، رئيس جمهورية فرنسا ورئيسة وزراء بريطانيا مجرمون وقد ارتكبوا جريمة”، مؤكدا أنهم “لن يحقّقوا أيّ مكسب كما أنّهم تواجدوا خلال الأعوام الماضية في العراق، سوريا وأفغانستان وارتكبوا هذا النوع من الجرائم ولم يحقّقوا أيّة مكاسب”.

وأضاف أن “هؤلاء الذي كانوا يدعمون بالأمس داعش بصورة علنية وخفية، اليوم يزعمون انهم كانوا يتصدون لداعش والحقوا الهزيمة بها هذا كذب، هذا الامر ليس صحيحا، لم يتدخلوا مطلقا”، مشيرا إلى أن “الرئيس الاميركي ادعى قبل عدة ساعات ان بلاده استطاعت الحاق الهزيمة بداعش في سوريا، هذه كذبة واضحة ومفضوحة”.

ولفت الخامنئي إلى أن “الغربيين تدخلوا وساعدوا في انقاذ العناصر الرئيسية في تنظيم داعش الارهابي المحاصرين، وسابقا ايضا كان لهم دور مؤثر في تاسيس داعش”، موضحا أن “اموال السعودية وامثالها استطاعت ان تنشئ الجماعات الارهابية الشريرة وتفتك بالشعبين العراقي والسوري، الا ان المقاومة في مواجهة امريكا وعملائها استطاعت انقاذ هذين البلدين، وهذا ما حصل بعد ذلك”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here