تدهور حالة حفتر الصحية ونقله للعلاج بفرنسا

0
426

المعلومة / بغداد ..

أدخل اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر للعلاج في مستشفى بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد أن تدهورت حالته الصحية جراء إصابته بنزف في الدماغ أدخله في حالة غيبوبة، بحسب ما أكدت مصادر.

وكانت مصادر إعلامية ليبية، أوردت في وقت سابق، أن حفتر أصيب بضيق في التنفس ليلة الإثنين الماضي، وغاب عن الوعي وأدخل الإنعاش، بعد أن كشف طبيبه المعالج عن احتمال إصابته بجلطة في القلب بسبب وجود ماء في الرئة. وذكرت تلك المصادر أن حفتر نقل إلى الأردن، حيث أودع مستشفى عسكريا بالعاصمة عمان، ثم نقل بعد ذلك إلى فرنسا.

ونقلت هذه القنوات -عن الصحفي الفرنسي إيجو فانسو- قوله على حسابه في تويتر إن مصادر مؤكدة كشفت عن وصول حفتر مستشفى عسكري بفرنسا مصابا بنزف في الدماغ وأن حالته الصحية “خطيرة”.

وبالموازاة مع الأخبار التي نقلتها القنوات، ذكرت صحيفة “لاريبوبليكا” الإيطالية أن الحالة الصحية لحفتر “حرجة” وأنه نقل إلى فرنسا للعلاج.

في المقابل، نقلت القنوات الليبية الفضائية ذاتها -عن الناطق الرسمي باسم قوات حفتر “العقيد أحمد المسماري” قوله إن حفتر “بصحة جيدة ولا صحة لما يشاع عن حالته الصحية وهو يتابع الوضع العسكري بشكل دائم”. وكذلك نفى اللواء عبد السلام الحاسي المقرب من حفتر تعرض الأخير لوعكة صحية.انتهى / 25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here