استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر بعد توقف دام لعامين

0
326

المعلومة/بغداد..

من المقرر أن تطلق الناقلة الروسية “آيروفلوت” اليوم الأربعاء أولى رحلات الطيران إلى مصر، وذلك بعد انقطاع دام أكثر من عامين، في مؤشر على قرب عودة السياح الروس إلى المنتجعات المصرية.

وأفادت “آيروفلوت” بأن هذه الرحلة ستقل قرابة 120 مسافرا، مشيرة إلى أنه مع استئناف  الرحلات بين العاصمتين الروسية والمصرية تم حجز 3.75 ألف مقعد حتى نهاية فصل الصيف (27 تشرين الاول) للرحلات من موسكو إلى القاهرة، و3.7 ألف مقعد للرحلات من القاهرة إلى موسكو.

فيما ستنفذ الناقلة المصرية “مصر للطيران” يوم غد الخميس أولى رحلات الطيران إلى العاصمة الروسية.

ومع استنئناف رحلات الطيران بين البلدين، يعود السياح الروس، اللذين كانوا يشكلون نحو ثلث السياح الأجانب، إلى مصر، ما يعد بشرة خير للقطاع السياحي المصري، وخاصة للمنتجعات الواقعة على البحر الأحمر.

وكانت روسيا ومصر وقعتا منتصف ديسمبر الماضي على بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، والذي تضمن استئناف الرحلات أولا إلى مطار القاهرة الدولي، بعدها إلى مطارات المنتجعات السياحية مثل شرم الشيخ، والغردقة.

يذكر أن روسيا كانت قد علّقت حركة النقل الجوي مع مصر لدواع أمنية في الـ31 من تشرين الأول 2015، إثر تحطم طائرة ركاب روسية كانت في رحلة من مطار شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، ما أسفر عن مقتل 217 راكبا وأفراد طاقمها الـ7. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here