الجعفري: سوريا لن تسمح لأحد أن يكرر فيها ما فعلوه في العراق

0
333

المعلومة/بغداد..

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، الأربعاء، أن تهديدات الدول الغربية بالعدوان على سورية لن يحيد بلاده عن الحفاظ على سيادتها ووحدة، مؤكدا أنها لن تسمح لأحد أن يكرر في سورية ما فعلوه في العراق وليبيا.

وقال الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في سورية التي استمرت حتى ساعة متقدمة من صباح اليوم، إن ” تهديدات الدول الغربية بالعدوان على سورية ومناوراتها وتضليلها وكذبها وإرهابها لن يحيد سورية عن الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها وصد أي عدوان مهما كان مصدره وهي لن تسمح لأحد كبيرا كان أم صغيرا دائم العضوية أو غير دائم العضوية أن يكرر في سورية ما فعلوه في العراق وليبيا”.

وأضاف الجعفري، أن “انتهاك نظام عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل هو اختصاص تفردت به هذه الدول الغربية فالولايات المتحدة الامريكية استخدمت السلاح النووي في اليابان والبيولوجي والكيميائي في فيتنام واليورانيوم المنضب في العراق”.

وتابع، أن “ما تشهده سورية منذ سبع سنوات وحتى اليوم هو مثال صارخ على استمرار شهية تكرار الأكاذيب والتضليل والقصص الملفقة التي كانت مارستها الولايات المتحدة وبريطانيا في هذه القاعة لتدمير العراق واحتلاله تحت ذريعة كذبة كبرى هي أسلحة الدمار الشامل”.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here