روسيا ترصد 215 مليون يورو للحفاظ على الملاعب بعد المونديال

0
408

المعلومة/ متابعة

تعتزم روسيا تخصيص 16,6 مليار روبل (215 مليون يورو) للحفاظ على ملاعب كرة القدم المخصصة لمونديال 2018 الذي تستضيفه في حزيران وتموز المقبلين، وفقا لاقتراح حكومي أعلن عنه الثلاثاء.

وتسعى الدولة المضيفة لكأس العالم الى تجنب أن تتحول الملاعب الـ12 التي تم بناؤها أو تجديدها، الى كتل اسمنتية دون حياة في ظل المتطلبات المالية الهائلة التي تحتاج اليها لتشغيلها وصيانتها.

وأشارت الحكومة الروسية الى أنه “بسبب التكلفة العالية للمنشآت والدخل المنخفض المتوقع بعد نهائيات كأس العالم، فمن المستحيل أن يكون أي ملعب مجديا تجاريا خلال الأعوام الثلاثة الى الخمسة المقبلة”.

ويهدف المشروع الحكومي الى تقديم الدعم المالي لبعض الملاعب حتى عام 2023. وسيخصص معظم المبلغ المرصود (154 مليون يورو) للصيانة، والسماح للمنشآت السبع في المدن الصغيرة بالاستمرار في عملها. وسيتم إنفاق باقي الميزانية على ملاعب التدريب ومراكز التدريب.

وملعب سوتشي، القريب من البحر الأسود، مستهدف بشكل خاص بالمشروع الحكومي لأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم جعل منتجعه المفضل، وهي المدينة التي استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2014، عاصمة رياضية وثقافية. وتريد الحكومة إضافة 4 آلاف مقعد الى مدرجات ملعب “فيشت” الأولمبي الذي يتسع حاليا لـ40 الف شخص، وذلك بهدف استضافة أكثر من 20 فعالية ثقافية كبرى سنويا. انتهى 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here