صحيفة: عمان ابلغت بغداد باستحالة تسليم رغد صدام

0
220

المعلومة/بغداد.. 

كشفت صحيفة “العربي الجديد”، الثلاثاء، أن الجانب الأردني أبلغ مسؤولين عراقيين باستحالة تسليم “رغد” ابنة رئيس النظام السابق صدام حسين أو أي من أفراد أسرته.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه /المعلومة/، عن موظف رفيع في مكتب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي قوله، إن الأخير “لم يوجه طلبا للجهات الأردنية بخصوص تسليم رغد صدام حسين، لكن هناك مسؤولين في وزارة الداخلية وهيئة المساءلة والعدالة هم من أثار القضية ولأغراض انتخابية”.

وأضافت الصحيفة، أن “الأردن ومن خلال مسؤولين بالمخابرات الأردنية، أكدوا للعراق استحالة تسليم أي من أفراد أسرة الرئيس الراحل، وأبلغوا جهات عراقية رسمية، بأن الأردن تلتزم بالعادات والتقاليد العربية، وكونهم دخلاء لا مجال للمساومة”.

واستبعد المسؤول، بحسب الصحيفة، أنّ “يؤدي الرد الأردني لأي أزمة بين البلدين كون العبادي لم يتبن هذا الملف، لعدم كفاية الأدلة، ولوجود مزايدة من بعض الجهات لأغراض انتخابية”، على حد قوله.

وكان عضو اللجنة القانونية النيابية صادق اللبان اتهم في تصريح لـ/المعلومة/، اليوم الثلاثاء الأردن بـ”مساومة” رغد صدام بعد انتفاء الحاجة من وجودها هناك، فيما أكد قدرة المخابرات العراقية على الاطاحة بابنة رئيس النظام السابق.انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here