زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب غرب اليابان

0
301

المعلومة/بغداد..

ضرب زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر غربي اليابان، الاثنين، ما ادى إلى إصابة خمسة اشخاص والحاق اضرار بالمباني، بينما حذر مسؤولون من هزات اقوى قد تحدث في الأيام المقبلة.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية اليابانية، فإن الزلزال قد وقعت في الساعة 1:32 صباحا بالتوقيت المحلي (16:32 بتوقيت غرينتش)، وتحدد مركزها عند ملتقى دائرة عرض 35.2 درجة شمالا وخط طول 132.6 درجة شرقا على عمق 10 كم.

وكانت قوة الهزة قد قدرت في البداية بـ5.8 درجة، متجاوزة 5 درجات في مدينة أودا غربي محافظة شيمين، وكانت أقل من 5 درجات في بعض مناطق المحافظة بحسب مقياس الزلازل الياباني المؤلف من 7 درجات.

وشهدت بعض مناطق المدينة انقطاعا في التيار الكهربائي وإمدادات المياه، ما حدا بالحكومة المحلية إلى الاستغاثة بقوات الدفاع الذاتي لتوفير المساعدة.

وتسبب الزلزال ببعض الشقوق في الأبنية والطرق، وفقا لتقارير محلية، لكنه لم يؤثر على عمل مفاعلات الطاقة النووية في المنطقة ولم يصدر أي تحذير من أمواج مد.

وقال المسؤول في الوكالة توشيوكي ماتسوموري في مؤتمر صحافي “نطلب من المناطق التي تشهد هزات ارضية قوية أن تلتزم الحذر خلال الأسبوع إذ أن زلازل تزيد قوتها على خمس درجات يمكن أن تحدث مجددا”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here