الصحة تعلن عن خطتها الخاصة بزيارة الإمام الكاظم (ع)

0
372

المعلومة/بغداد..

أعلن مدير مركز العمليات والطوارئ في وزارة الصحة محمد علي، الأحد، عن تشكيل غرفة عمليات للتنسيق المشترك بينها وبين وزارتي الدفاع والداخلية لتبادل المعلومات وتسهيل مهمة الفرق الطبية والصحية، فيما أكدت توفير 75 سيارة اسعاف.

وقال علي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية اطلعت عليه /المعلومة/، إن “الوزارة ولمناسبة الزيارة الرجبية، شكلت غرفة عمليات للتنسيق المشترك بينها وبين وزارتي الدفاع والداخلية لتبادل المعلومات وتسهيل مهمة الفرق الطبية والصحية وتسهيل حركة سيارات الاسعاف لنقل الحالات الطارئة اثناء الزيارة، وتغطية الطرق المؤدية الى مدينة الكاظمية المقدسة بالفرق والمفارز الطبية”.

وأضاف، أن “الخطة تضمنت مرابطة 15 سيارة إسعاف داخل الطوق الأمني لمدينة الكاظمية المقدسة، و10 خارجه، اضافة الى 40 سيارة إسعاف اخرى على طريق الزائرين بالتناصف بين جانبي الكرخ والرصافة”، منوها بأن “دائرتي صحة ذي قار وواسط، سترسلان 10 سيارات اسعاف مع ملاكاتها من كل دائرة ولمدة خمسة ايام، كأسناد خلال مدة الزيارة لتعزيز خفارات قسم الاسعاف وتهيئة مفارز طبية ثابتة ومتحركة على طول طريق الزائرين القادمين من بغداد والمحافظات صوب مرقد الامام الكاظم (ع)”.

واوضح علي، أن “الوزارة اوعزت بتوفير جميع انواع الادوية المنقذة للحياة، وتجهيز المؤسسات الصحية كافة بها، علاوة على توفير قناني الاوكسجين والدم، مع تهيئة ردهات الطوارئ في المستشفيات وزيادة سعتها السريرية، وكذلك تهيئة فرق للاشراف على الخدمات المقدمة للزائرين، والايعاز الى مصرف الدم الوطني بتأمين رصيد كاف من انواعه خاصة النادرة منها”.

وتابع، ان “الوزارة اوعزت الى مركز السموم ضمن دائرة مدينة الطب، لتهيئة الادوية والمستلزمات الخاصة بالسموم، واعداد فرق طبية مختصة من المركز المذكور في حال حدوث اي حالة تسمم، مؤكدا ان عملها سيكون 100 بالمئة خلال ايام الزيارة، مع تقليل الاجازات لجميع الملاكات الطبية والصحية والادارية في المؤسسات التابعة لدوائر الصحة في بغداد”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here