عضو بالهجرة النيابية يكشف عن سرقة 90% من اموال النازحين

0
470

المعلومة/بغداد..

كشف عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية سالم الشبكي، السبت، عن سرقات كبيرة تقدر بملايين الدولارات للاموال المخصصة للنازحين، مشيرا إلى أن النازحين لم يتلقوا سوى 10% من الاموال المخصصة لهم، ما يعني سرقة 90% من تلك الاموال.

وقال الشبكي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الاموال التي خصصت للنازحين لم تصل سوى 10% منها للنازحين”، مؤكدا أن “ملف النازحين من الملفات الخطيرة والتي تحتوي على فساد كبير وسرقات بملايين الدولارات”.

وأضاف، أن لجنته “بعثت بعشرات الكتب الرسمية إلى الجهات المعنية للتحقيق بسرقة اموال النازحين ولكننا لم نتلق اي اجابة”، لافتا الى أن “هيئة النزاهة لم تحرك ساكنا تجاه ملف سرقة اموال النازحين”.

كشفت لجنة النزاهة النيابية، الجمعة، عن تسلمها العديد من الشكاوى حول قضية الفساد المتعلقة باموال النازحين، مؤكدة انها ستعمل على فتح تحقيق معمق وتحديد المتورطين بالقضية.

وكانت عضو لجنة الهجرة والمهجرين النيابية نهلة الهبابي كشفت في تصريح لـ/المعلومة/، الشهر الماضي عن وجود “صفقة” بين رئيس اللجنة المالية النيابية محمد تميم وبعض مسؤولي المحافظات المنكوبة على تحويل أموال النازحين إلى إعمار المناطق بهدف التلاعب بها. انتهى/25ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here