الزاملي يطالب العبادي بكشف جهات “تعيق” قصف “دواعش” يحتلون طريق بغداد-كركوك

0
1153

المعلومة/ بغداد

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، الخميس، عن وجود 750 عنصرا من تنظيم “ داعش” الإجرامي “يحتلون” الطريق السريع الرابط بين محافظتي بغداد وكركوك، مطالبا رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بكشف الجهات التي “تعيق” تحليق الطائرات العسكرية لضرب أوكار التنظيم.

وقال الزاملي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “ العراق يمتلك طائرات اف ١٦ والطائرات الكورية والأم ١٥٩، فهل يعقل أن تركن تلك الطائرات دون رصد وضرب أوكار داعش”، لافتا إلى أن “ عناصر داعش بدأوا يهددون المجازين من العسكريين وتضاعف عددهم من 50 إلى 750 داعشيا يحتلون السريع الرابط بين بغداد وكركوك”.

وأضاف، أنه “ليس من المعقول أن يمتلك العراق هذا العدد الهائل من الطائرات العسكرية والمسيرة، وعناصر داعش يهددون العسكريين وأصحاب الشاحنات ويتخذون من الطريق الرابط بين بغداد وكركوك مأوى لهم”.

ودعا الزاملي رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى “كشف الأسماء والجهات التي تقف عائقا أمام تحليق طائراتنا العسكرية لضرب أوكار داعش المتواجدة في كركوك”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر كشف في تصريح سابق لـ/المعلومة/، عن انتشار نحو 2000 مسلح من تنظيم “ داعش” الإجرامي في المثلث الرابط بين محافظات ديالى وصلاح الدين وكركوك, مشيرا إلى أن تلك التحركات تجري تحت انظار التحالف الدولي بقيادة أميركا. انتهى/25ح

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here