محافظ بغداد يعلن اعداد خطة خاصة لتطوير الزهور والنهروان.. تعرف على تفاصيلها

0
347

المعلومة/بغداد..

أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، الخميس، عن اعداد خطة خاصة بمشاريع البنى التحتية في منطقتي الزهور والنهروان وذلك ضمن مشاريع الجهد الوطني الخاصة بمناطق الاطراف.

وقال العطواني في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “المحافظة باشرت بالتنسيق مع وزارة الاعمار والبلديات العامة تنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية في مناطق اطراف بغداد  ضمن مشاريع خطة الجهد الوطني التي وجهت رئاسة الوزراء بتنفيذها في مناطق اطراف بغداد”.

واشار الى “عقد اجتماع موسع مع وزارة الاعمار لبحث مشروع مجاري قضاء الزهور، لاسيما ان المقاول لم يلتزم ببعض الفقرات ومنها ما يخص ضمان عدم ترسيب الأطيان ضمن شبكات مياه الامطار، الامر الذي يجب اعادة النظر به من خلال الاتفاق معه على اعادة العمل بوقت قياسي”.

وأضاف أن “الاجتماع شدد على ضرورة توفير التخصيصات المالية لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع ماء الزهور المركزي الذي تبلغ طاقته 10 الاف متر مكعب بالساعة ويغذي القضاء بالكامل، لافتا الى ان ممثل وزارة الاعمار وجه دوائره بالاسراع بانجاز هذه المشاريع من خلال اعداد دراسات جدوى لضمان الانجاز بالشكل الامثل.

وجرى الاتفاق بحسب العطواني على “انجاز مشروع ماء النهروان المركزي الذي يعد الحل الدائم للقضاء”، منبها الى ان “وزارة الاعمار تعاقدت سابقا مع شركة هندية لتنفيذه ووصل إلى نسب إنجاز متقدمة، وسيجري اكمال تنفيذه بعد رصد الاموال المطلوبة من قبل الشركة المنفذة ذاتها، الى جانب إضافة آليات جديدة للبلدية مع قص الشوارع ومدها بالسبيس ورصف الأرصفة بالمقرنص”.

واكد العطواني، أن “مديرية بلدية النهروان ستنفذ خط 600 ملم لمعالجة مشكلة المراشنة مع طلب كمية من الأنابيب تقدر بمساحة  10 كيلومترات، فضلا عن خطة لمعالجة التجاوزات لتوفير مساحات واراض كافية لتوسيع المشاريع، فيما تم الايعاز الى مركز مجاري النهروان باتخاذ جميع  الخطوات التي من شأنها أن تخدم المواطن مع تسخير جميع الامكانيات البشرية والآلية للجهد  الوطني”.

واضاف المحافظ ان “الخطة تتضمن تفعيل العمل بمعمل طابوق النهروان، ويمثل هذا القرار احد اهم الجوانب الساندة في تعزيز اداء المعمل وتشغيل الايدي العاملة وبالتالي الاسهام بحل جزء من ازمة البطالة التي تمثل اهم مطالب المواطنين”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here