الجبوري يدعو من مصر إلى “حلول جذرية” لأزمات المنطقة بعيداً عن “التصعيد”

0
306

المعلومة/ بغداد..

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاربعاء، إلى إيجاد حلول جذرية للازمات التي تمر بها المنطقة بعيداً عن لغة التصعيد، مبينا ان التحديات الكبيرة التي تتعرض لها المنطقة تستدعي مزيداً من التفاهمات الجادة.

وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت /المعلومة/، نسخة منه، ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم، رئیس الوزراء المصري شریف إسماعیل”، موضحا انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يضمن مصالح الشعبين الشقيقين، وابرز التطورات السياسية والامنية على المستويين الاقليمي والدولي، كما بحث اللقاء آفاق التعاون المشترك وسبل دعم العراق وعلى كافة المستويات”.

وأوضح الجبوري بحسب البيان ان “التحديات الكبيرة التي تتعرض لها دول المنطقة تستدعي مزيداً من التفاهمات والحوارات الجادة، لإيجاد حلول جذرية للازمات بعيداً عن لغة التصعيد”، مؤكدا ان “ العراق حريص على تعزيز علاقاته مع محيطه العربي والإقليمي عبر مواصلة التنسيق مع الجميع من اجل حفظ امن واستقرار المنطقة”.

ودعا الجبوري الدول العربية وخاصة مصر الى “المشاركة في أعمار العراق وان تكون حاضرة بشكل فاعل بملف الاستثمار وعلى جميع الأصعدة”.

وشدد على “ضرورة تفعيل الاتفاقات المشتركة بين البلدين خاصة في مجال التعليم من خلال تذليل كل العقبات أمام الطلبة العراقيين المبتعثين وتسهيل إجراءات القبول والإقامة لهم”، مثمناً دور “مصر حكومة وشعباً الداعم للعراق وجهودها الحثيثة لضمان أمنه واستقراره”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء المصري شریف إسماعیل حرص بلاده على “تقديم كل أوجه المساعدة والمساندة لحكومة العراق وشعبه”، مشددا على “أهمية تفعيل التعاون بين العراق ومصر وفي شتى المجالات خاصة على المستويين الأمني والاقتصادي”. انتهى/25ز

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here