وزير الدفاع الروسي: التحالف الأميركي يهدف لزعزعة اوضاع المنطقة

0
332

المعلومة/بغداد..

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الأربعاء، أن تنظيم “ داعش” الإجرامي توسع بعد تشكيل التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، محذرا من أن التحالف المذكور يهدف لزعزعة الأوضاع في المنطقة

وقال شويغو في كلمة له خلال افتتاح مؤتمر موسكو للأمن وتابعتها /المعلومة/، إنه “في عام 2015 وبناء على طلب الدولة السورية قررت روسيا مساعدة الحكومة السورية في دحر “ داعش” والتنظيمات الإرهابية الأخرى”، مبينا أن “التحالف الدولي لم يسهم في تحقيق أي نتائج بمحاربة الإرهاب بعد تدخله في سورية حيث توسع داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى بدلاً من القضاء عليها”.

وأضاف شويغو أن “هدف التحالف الدولي كان زعزعة الأوضاع في المنطقة وتعزيز وجوده العسكري والاقتصادي فيها وهو لم يتعاون مع روسيا ولو حدث ذلك لتم القضاء على الإرهاب خلال فترة أقل”.

واشار الوزير الروسي إلى أن “الأوضاع في سورية تغيرت بعد بدء عملية القوات الجوية الفضائية الروسية وتم تحرير سورية من الإرهابيين وسلمت الكثير من المجموعات الإرهابية أسلحتها وتم القضاء على تنظيم “ داعش” الإرهابي”.

وبدأت في موسكو صباح اليوم أعمال مؤتمر موسكو السابع للأمن الدولي الذي تنظمه سنوياً وزارة الدفاع الروسية بمشاركة وفود من 95 دولة. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here