الصناعة تعلن اعداد خطة لمواجهة الاغراق السلعي

0
271

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، عن اعداد خطة لمواجهة الاغراق السلعي لمختلف المواد الانتاجية، بعد ان شرعت بحماية منتجاتها بشكل تدريجي.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة عبد الواحد الشمري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن “الوزارة أعدت خطة لحماية المنتج المحلي من الاغراق السلعي المستورد، متمثلا باعتماد الجهة المختصة بحماية المنتجات المحلية في دائرة التطوير والتنظيم الصناعي على الطلبات الواردة من المنتجين المحليين المتضررين من التجارة الدولية مع العراق، ليتم اتخاذ التدابير الوقائية بحسب كل حالة بعد استكمال جميع التدابير لطلبات الحماية المقدمة”.

واضاف الشمري، أن “المحافظة على الاسواق من الاغراق السلعي والاستيراد العشوائي تتمثل بأهمية ثقافة المواطن لاقتناء المنتجات الوطنية لكفائتها، فضلا عن تطبيق التعرفة الجمركية للمنتجات كي تتمكن شركات الوزارة من سد حاجة السوق، علاوة على تعزيز الخطوط الانتاجية الكفوءة لتنافس كل السلع والبضائع المستوردة”.    

واكد الشمري ان “هذه الخطوة سبقها دخول خطوط انتاجية جديدة بمختلف الصناعات التي تحتاجها السوق المحلية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، من خلال الخطط التأهيلية المقررة لشركات وزارة الصناعة والمعادن للمدة الماضية التي تم تمويلها من خلال الخطة الاستثمارية وبالتنسيق مع وزارة التخطيط”.

ولفت المتحدث باسم الوزارة إلى “تمكن بعض الشركات من الارتقاء بطاقات الخطوط الانتاجية التي تم تأهيلها واضافة مكائن جديدة لها او استحداث خطوط جديدة لتصنيع منتجات تماشي السوق الحالية، لتحقيق ايرادات عالية وفق الخطة التشغيلية المحددة لها وزيادة الانتاج”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here