مجلس بغداد يعلن توفير الحكومة 87 مليار دينار للمحافظة والأمانة

0
617

المعلومة/بغداد..

أعلن مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، عن قيام الحكومة المركزية بتوفير مبلغ 87 مليار دينار للمحافظة وأمانة بغداد لتنفيذ المشاريع الأساسية والضاغطة، مؤكدا وجود توجه حكومي نحو الملف الخدمي.

وقال عضو المجلس حسون الربيعي في تصريح لـ /المعلومة/، ان “الحكومة وفرت مبلغ اكثر من 87 مليار دينار للمحافظة وامانة بغداد”، مشيرا إلى أن “تزامن هذا الصرف مع قرب الانتخابات، ما يجعل الكثير يتوقع ان هناك محاولة لكسب الاصوات من قبل الحكومة”.

وأضاف الربيعي، أن “مجلس المحافظة اجتمع برئيس الوزراء في شهر تموز من العام الماضي من اجل تمويل المشاريع الخدمية، حيث اوعز بتمشية 9 مشاريع في بغداد على الرغم من عدم وجود السيولة المالية”، مبينا أن “الاموال المخصصة للمشاريع الخدمية في بغداد تم مناقلتها من ميزانية البترودولار المخصصة للعاصمة، حيث تم اقتطاع 50% من هذه الموازنة التشغيلية لاستكمال المشاريع الضاغطة في منطقتي الحسينية وجسر ديالى”.

وبين ان “الحكومة ركزت خلال الاعوام السابقة على ملف الامن ودحر داعش، حيث استنزفت ميزانية العراق على عملية التسليح وايواء النازحين”، لافتاً الى ان “اليوم هناك توجه نحو الخدمات خاصة وان المحافظة قد اعدت المشاريع الخدمية في الاعوام السابقة لكنها توقفت بسبب قلة التمويل”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here