تيار الجعفري يحمل النزاهة والمساءلة والعدالة مسؤولية عودة “المفسدين” للسلطة

0
441

المعلومة/بغداد..

حمل تيار الإصلاح الوطني برئاسة وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، هيئة النزاهة والمساءلة والعدالة مسؤولية عودة المفسدين الى السلطة والتحكم بمقدرات البلد من جديد بعد فوزهم بالانتخابات المقبلة.

وقال رئيس الكتلة النيابية للتيار توفيق الكعبي في تصريح لـ/المعلومة/، إن “الكثير من المسؤولين والوزراء تم اثبات التهم بحقهم بالاستيلاء على المال العام والفساد الاداري في مؤسساتهم، ما ادى الى اقالتهم من مناصبهم، الا ان الامر لم يتعدى سوى الاقالة”، مبينا أن “اعادة ترشيح المفسدين مجدداً الى الانتخابات المقبلة تتحمل مسؤولية هيئتا النزاهة والمساءلة والعدالة، كونهما معنيتان بقضايا الفساد ومنع المفسدين من ممارسة اعمالهم والمشاركة في الحكومة المقبلة”.

واوضح الكعبي، ان “الاستجوابات والاتهامات الموجهة لبعض المسؤولين لاتعني ان جميعهم مفسدين”، مشيراً الى ان “الكثير الاتهامات توجه للوزراء، لكنها قد تأتي من اجل الصراع حول المناصب والوظائف او من اجل التسقيط السياسي”.

وبين الكعبي ان “العملية السياسية في العراق لاتخلوا من المفسدين، وعلى الجهات المسؤولة اخذ دورها في مكافحة الفساد وعدم السماح بعودة من ثبتت التهم بحقة الى سدة الحكم من جديد”. انتهى/ 25ن

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here