الكويت تشارك لأول مرة في معرض بغداد الدولي للكتاب منذ 30 عاما

0
290

المعلومة/بغداد..

أكد مدير معرض الكويت الدولي للكتاب سعد العنزي، الاحد، ان مشاركة الكويت في معرض بغداد الدولي للكتاب هدفها التواصل مع المثقفين العراقيين وايصال الكتاب الكويتي لهم بكل يسر وسهولة.

ونقلت وسائل اعلام كويتية عن العنزي الذي يتولى كذلك منصب مدير ادارة معارض الكتاب في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قوله، إن مشاركة الكويت في المعرض وهي الاولى منذ العام 1989 «جاءت استجابة لدعوة اتحاد الناشرين العراقيين».

وأضاف ان الهدف من المشاركة «لم يكن تجاريا او ربحيا وانما التواصل مع المثقفين والقراء العراقيين في بغداد عاصمة الثقافة والفن والحضارة والمعرفة والعلم»، مبينا أن «ما يهمنا هو التواجد والاحتكاك بالمثقفين العراقيين وإيصال الكتاب الكويتي بكل يسر وسهولة وهذا هو ما نسعى اليه من وراء المشاركة».

وصف العنزي المعرض بالعرس الثقافي الكبير الذي من شأنه ان يسهم في تعزيز الواقع الثقافي على الصعيدين الاقليمي والعربي.

وأشار في هذا السياق الى الحضور الجماهيري الكبير في المعرض الى جانب الاقبال الجيد على الاصدارات الكويتية عموما واصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشكل خاص.

وأوضح ان المجلس يشارك بإجمالي 350 عنوانا بمختلف المجالات مؤكدا انهم لم يواجهوا اي قيود او منع من قبل الجهات العراقية على أي من تلك العناوين لاسيما ان معظمها كانت ثقافية. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here