العراق يشارك في مهرجان “المسرح الشبابي الدولي” بشرم الشيخ

0
248

المعلومة/بغداد..

تتأهب مدينة شرم الشيخ المصرية لاستقبال أكثر من 500 عرض مسرحي من 45 دولة بينها العراق، ضمن فعاليات “المسرح الشبابي الدولي” في دورته الثالثة الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ، في الفترة من 1 إلى 9 نيسان.

وكانت شروط المسابقة التي أعلنتها إدارة المهرجان تقتضي ألا تزيد مدة العرض عن ساعة ونصف بحد أقصى، وأن تكون الأولوية للعروض ذات الصبغة الشبابية، التي تعتمد على الفضاءات المسرحية غير التقليدية والحلول الإبداعية المبتكرة، كما اشترطت توفير ترجمة ضوئية بالإنكليزية تكون مصاحبة للعرض من قبل الفرقة المشاركة.

وتتكون لجنة تحكيم مسابقة المهرجان من: قسطنطين شرياك من رومانياً رئيساً، إضافة إلى أعضاء اللجنة وهم سونيا مورثيا من إسبانيا، وعبد القادر كنكاي من المغرب، وتاتيانا مالونيسكا من بولندا، وعلي عليان من الأردن، وكيفن ريجدون من الولايات المتحدة، و مارتيال أنتون من فرنسا، وسانديب سوبركار من الهند، ونورا أمين من مصر.

وسوف يشهد حفل الافتتاح تكريم عدد من الفنانين مثل محمد صبحي، الذي تحمل هذه الدورة اسمه، والفنان محمد هنيدي، والتونسية منى نور الدين، ورشا عبدالمنعم ومحمد ممدوح ومصطفى خاطر، ومن الإمارات عائشة عبدالرحمن، وفي حفل الختام سيكرم المخرج عصام السيد والفنان سيد رجب والمخرج والكاتب محسن رزق والفنانة مروة عبد المنعم، بالإضافة لاسم الفنان الفائز الذي سيعلن عنه أثناء المهرجان كأفضل شخصية مسرحية هذا العام.

 يذكر أن الهيئة العربية للمسرح تدعم جائزة المسرح الشبابي في التأليف المسرحي المهداة باسم الكاتب والشاعر الكبير الراحل، صلاح عبد الصبور، والتي تهدف لتشجيع حركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية، وقد تقدم لها 35 شاباً، كما تدعم الهيئة 14 ورشة مسرحية في مختلف الفنون المسرحية ويشرف عليها 14 خبيرا مسرحياً عالمياً. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here