بدء تدريبات ميدانية مشتركة بين كوريا الجنوبية وأميركا

0
386

المعلومة/بغداد..

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، الأحد، عن بدء تدريبات ميدانية مشتركة بين القوات الكورية الجنوبية والأمريكية كما كان مقررا.

ووفقا لوكالة “يونهاتب” يعتزم أكثر من 11,500 من أفراد الخدمة العسكرية الأمريكيين، بما في ذلك الآلاف الذين يقيمون خارج كوريا، المشاركة في تدريب فرخ النسر الذي يستمر لمدة أربعة أسابيع، إلى جانب حوالي 300 ألف جندي كوري جنوبي.

وغالبا ما يبدأ الحلفاء أكبر تدريب عسكري سنوي لهم في أواخر فبراير أو أوائل مارس لمدة شهرين، إلا أنهم في هذا العام، انتظروا حتى نهاية دورة الألعاب الأولمبية الشتوية والألعاب الأولمبية للمعاقين في بيونغ تشانغ هنا.

وقد تم اختصار مدة تدريبات فرخ النسر إلى شهر واحد، مع توقعات بعدم ظهور أصول إستراتيجية أمريكية رئيسية مثل حاملات الطائرات والغواصات النووية المتطورة في التدريبات.

وأكدت سلطات الدفاع للحلفاء أنه لا يوجد تغيير كبير في عدد القوات المشاركة والبرنامج و “كثافة” التدريبات.

وأشاروا على وجه الخصوص إلى أن مشاة البحرية في الجانبين يقومون بتدريب “سانغ يونغ”(التنين المزدوج) في كوريا حتى 8 نيسان.

وتشمل مشاركة سفينة يو أس أس واسب، وهي سفينة هجومية برمائية متعددة الأغراض تابعة للبحرية الأمريكية يبلغ وزنها 40,500 طن، تحمل مقاتلات أف-35بي الشبح المقاتلة وحاملة الطائرات يو اس اس بونهوم ريتشارد، وهي سفينة أخرى من نفس الفئة، تسمى السفن ” شبه حاملات الطائرات”.

كما سيبدأ الحلفاء تدريبات الحل الرئيسي وهي لعبة محاكاة الحرب لمدة اسبوعين في 23 أبريل، حيث سيتم حشد ما يصل إلى 12,200 جندي أمريكي.

وتتمركز 28,500 من قوات أمريكا في كوريا الجنوبية بالفعل كإرث للحرب الكورية التي دارت بين عامي 1950 و 1953 وانتهت بهدنة. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here