ديالى تدعو العبادي للتحقق من معلومات سعودية بشأن “دعم” البارزاني لجماعات إرهابية

0
591

المعلومة/بغداد..

طالبت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى متابعة المعلومات التي كشفت عنها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية بشأن “دعم” رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني لثلاث جماعات إرهابية بهدف السيطرة على ثلاث محافظات بينها ديالى، محذرا من أن عدم فضح المتعاونين مع الإرهاب سيعيدنا إلى المربع الأول.

وقال رئيس اللجنة صادق الحسيني في تصريح لـ/المعلومة/، إن “ما اوردته صحيفة الشرق الأوسط السعودية، امس الأربعاء، من اتهامات ومعلومات بشأن دعم البارزاني لجماعات إرهابية للهجوم على بعض المحافظات ومنها ديالى يحتاج إلى متابعة من اعلى المستويات والجهات للوقوف على حقيقة تلك المعلومات”.

وأضاف، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة عليه ان يتحرى عن صحة تلك المعلومات والاتهامات”، مشيرا إلى أنه “في حال كانت تلك المعلومات صحيحة فعليه الإعلان عن الإجراءات التي سيتم اتخاذها”.

ولفت الحسيني إلى أن “البارزاني سبق وأن وضع يده بيد رئيس النظام السابق صدام حسين ضد الاتحاد الوطني الكردستاني”، معتبرا أن “رئيس الإقليم السابق تحول إلى خصم سياسي للحكومة الاتحادية منذ فشل مشروعه الانفصالي (الاستفتاء)”.

وأكد الحسيني، “أننا كمجلس محافظة لا نريد ان نتهم احدا جزافا او دون ادلة، لأن هذه القضية بالاساس هي من اختصاص اجهزة المخابرات والأمن الوطني”، محذرا في الوقت نفسه من أن “التستر على المتورطين بدعم الإرهاب وعدم فضحهم سيعيدنا إلى المربع الأول”.

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية كشفت الأربعاء، عن قيام رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني ونجله مسرور بدعم ثلاث جماعات إرهابية بينها هي “الرايات البيض” و”جيش احرار السنة” و”الجيش الفاروق”، مشيرة إلى أن تلك الجماعات تخطط للسيطرة على محافظات نينوى وديالى وكروك. انتهى/25م

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here