نائبة كردية: البارزاني عدو للكرد وعلى العبادي إيقاف التعامل معه

0
432

المعلومة/بغداد..

طالبت النائبة عن كتلة التغيير الكردستانية، سروة عبد الواحد، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي بعدم التعامل مع رئيس حكومة اقليم كردستان نجيرفان البارزاني ونائبه قوباد الطالباني، معتبرة حكومة الإقليم الحالية “عدوة” للشعب الكردي.

وقالت عبد الواحد في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “الحكومة الاتحادية ورئيس وزرائها حيدر العبادي ايقاف التعامل مع رئيس حكومة الاقليم ونائبه لحين اجراء الانتخابات في الاقليم، لان هذه الحكومة غير شرعية وهي عدوة للشعب الكوردي والتعامل مع المحافظات في دفع رواتب الموظفين وان يقوم بدوره في حماية مواطني الاقليم”.

وأضافت أن “حكومة الاقليم ورئيسها الذي لايعرف الخجل يتحدث عن هذه الحقوق بلا أهمية ويتحدث عن هجهومهم الوحشي وحملة الاعتقالات التي طالت المعلمين والموظفين والصحافيين والنساء والشباب وكبار السن بان ذلك امر طبيعي”.

وتساءلت عبد الواحد، “هل تناسى حضرة البارزاني ابن الأخ عندما اهمل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي، شرارة البو عزيزي ماذا حصل له، ام القذافي الذي كان يطارد شعبه زنگة زنگة كما تفعلون فكان مصيره القتل بحذاء شعبه”، داعية البارزاني إلى “إيقاف غروره مع هذا الشعب الذي خدمهم عندما كانوا في ايران وخدمهم عندما عادوا فلا تستهينوا بكرامتهم وإمكانياتهم بقلب الطاولة على رؤوسكم”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here