صحيفة أردنية تكشف عن احباط هجوم إرهابي كان يستهدف مراكز أمنية

0
324

المعلومة/بغداد..

كشفت صحيفة “الغد” الأردنية، الأحد، عن نجاح دائرة المخابرات العامة في منع عناصر خلية نائمة كانت تتبع تنظيم داعش الإرهابي، من تنفيذ عمل إرهابي ضد العاملين في مكتب مخابرات الرصيفة، ومديرية شرطة الرصيفة، ومركز أمن ياجوز والدوريات المتواجدة على طريق عمان – الزرقاء بحلول نهاية العام الفائت بواسطة أسلحة اتوماتيكية.

وذكرت الصحيفة في تقرير اطلعت عليه /المعلومة/، أن “التنظيم الذي كانت فكّكته دائرة المخابرات العامة، كان مرتبطا بتنظيم داعش ومؤلفا من 15 متهما جميعهم من سكان مدينة الرصيفة، ويحملون الفكر التكفيري، ومن مؤيدي التنظيم ويروجون له، كما حصلوا على فتوى من التنظيم تجيز تنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الأردنية، بحسب لائحة الاتهام، التي يحاكمون وفقها أمام محكمة أمن الدولة حاليا”.

وأضافت الصحيفة، أنه “تم القبض على المتهمين تباعا خلال الفترة من 24 – 27 تشرين الثاني (نوفمبر) العام الماضي”.

وبحسب الصحيفة فقد “اسند مدعي عام محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري فواز العتوم، للمتهمين الـ15، سبع تهم هي: المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، حيازة أسلحة بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، حيازة أسلحة وذخائر بقصد استخدامها للقيام بأعمال إرهابية، حيازة اسلحة بقصد استخدامها على وجه غير مشروع، الترويج لأفكار جماعة إرهابية، بيع اسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع وعدم الابلاغ عن معلومات ذات صلة بنشاط إرهابي”. انتهى/25

اترك رد

Please enter your comment!
Please enter your name here